كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 12)

16390 -[خ م] حديث: أول شيء بدأ به النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حين قدم أنه توضَّأ، ثم طاف، ثم لم تكن عمرة ... الحديث - بطوله. وفيه ذكر أبي بكر وعمر وعثمان والزبير وعبد الله بن عباس وعبد الله بن عمر بن الخطاب ومعاوية بن أبي سفيان وأسماء بنت أبي بكر والمهاجرين والأنصار. خ في الحج (63: 1) عن أصبغ - و (78) أحمد بن عيسى - (فرقهما) - م فيه (الحج 29: 1) عن هارون بن سعيد الأيلي - ثلاثتهم عن ابن وهب، عن عمرو بن الحارث، عن محمد بن عبد الرحمن به.
16391 -[خ م] حديث: دخل عليَّ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وعندي جاريتان تغنِّيان ... الحديث. خ في العيد (الصلاة 366) عن أحمد - وفي الجهاد (80) عن إسماعيل - وهو ابن أبي أويس - م في الصلاة (188: 5) عن هارون بن سعيد الأيلي - ويونس بن عبد الأعلى - أربعتهم عن ابن وهب، عن عمرو بن الحارث، عن أبي الأسود به.
16392 -[خ س] حديث: كان أصحاب النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عمال أنفسهم فكان يكون لهم أرواح، فقيل لهم: لو اغتسلتم. خ في البيوع (15: 2) عن محمد، عن عبد الله بن يزيد، عن سعيد بن أبي أيوب، عن أبي الأسود به. س في الصلاة (الكبرى 727: 1) عن محمد بن عبد الله [بن يزيد] ، عن أبيه به.

الصفحة 23