كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 12)

16408 -[س] حديث: أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يقبل وهو صائم. س في الصوم (الكبرى 87 - ألف) عن الربيع بن سليمان، عن ابن وهب، عن أسامة بن زيد به. روى عن الزهري، عن أبي سلمة، عن عائشة، وسيأتي - (ح 17773) . 5 إسحاق بن راشد، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة
16409 -[خت] حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يمتحن من هاجر من المؤمنات ... الحديث. في ترجمة محمد بن عبد الله بن أخي الزهري، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة - (ح 16616) .
16410 -[ت] حديث: أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أمر بسد الأبواب إلا باب أبي بكر. ت في المناقب (45) عن محمد بن حميد، عن إبراهيم بن المختار، عن إسحاق بن راشد به، وقال: غريب من هذا الوجه.
16411 -[س] حديث: أن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يرغِّب الناس في قيام رمضان من غير أن يأمرهم بعزيمة أمر فيه ... الحديث. س في الصوم (22: 2) عن محمد بن جبلة، عن المعافى - وهو ابن سليمان -، عن موسى بن أعين، عن إسحاق بن راشد به. ذكره في جملة أحاديث، ثم قال: وكلها عندي خطأ، وينبغي أن يكون وكان يرغبهم من كلام الزهري، ليس عن عروة، عن عائشة. وإسحاق بن راشد ليس في الزهري بذاك القوي، وموسى بن أعين ثقة.
16412 -[س] حديث: أن قريشاً أهمَّهم شأن المخزومية التي سرقت ... الحديث. س في القطع (5 - ألف: 8) عن محمد بن جبلة، عن محمد بن موسى بن أعين، عن أبيه، عن إسحاق بن راشد به.
إسماعيل بن إبراهيم بن عقبة - ابن أخي موسى بن عقبة -، عن الزهري، عن عروة، عن عائشة

الصفحة 28