كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 12)

16345 -[د] حديث: كسفت الشمس على عهد رسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فخرج فصلى بالناس، فحزرت قيامه ... الحديث. د في الصلاة (264: 1) عن عبيد الله بن سعد، عن عمه - وهو يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن محمد بن إسحاق، قال: حدثني هشام بن عروة (ح 17185) وعبد الله بن أبي سلمة (ح 16352) وسليمان بن يسار، كل قد حدثني عن عروة به.
شيبة الخضري، عن عروة، عن عائشة - ولم يسم أبوه، والخضر قبيلة من محارب
16346 -[س] حديث لا يجعل الله من له سهم في الإسلام كمن لا سهم له. س في الفرائض (الكبرى 13) عن أحمد بن سليمان، عن عفان بن مسلم، عن همام بن يحيى، عن إسحاق بن عبد الله بن أبي طلحة، قال: حدثني شيبة الخضري أنه شهد عروة يحدث عمر بن عبد العزيز بهذا.
صالح بن حسان الأنصاري، عن عروة، عن عائشة
16347 -[ت] حديث: قال لي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: إن أردتِ اللحوق بي، فيكفيكِ من الدنيا كزاد الركب ... الحديث. ت في اللباس (38) عن يحيى بن موسى، عن سعيد بن محمد الوراق وأبي يحيى الحماني، كلاهما عن صالح بن حسان به. وقال غريب، لا نعرفه إلا من حديث صالح، وسمعت محمداً يقول: صالح بن حسان منكر الحديث، وصالح بن أبي حسان الذي روى عنه ابن أبي ذئب ثقة.
صالح بن كيسان الغفاري، عن عروة، عن عائشة
16348 -[خ م د س] حديث: فرض الله الصلاة حين فرضها ركعتين ركعتين في الحضر والسفر ... الحديث. خ في الصلاة (1: 2) عن عبد الله بن يوسف - م فيه (الصلاة 109: 1) عن يحيى بن يحيى - د فيه (الصلاة 171: 1) عن القعنبي - س فيه (الصلاة -[9]- 3: 3) عن قتيبة - أربعتهم عن مالك، عن صالح بن كيسان به.

الصفحة 8