كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 13)

18163 - (ألف ت) (حديث سألت أم سلمة كيف كان رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقرأ هذه الآية إنَّهُ عَمِلَ غَيرَ صَالحٍ؟ (11: 46) (ت في القراءات - 2: 1) - عن الحسين بن محمد البصري، عن عبد الله بن حفص، عن ثابت البناني، عن شهر بن حوشب، عن أم سلمة أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ... فذكره) 1.
18164 -[ت] حديث قلت لأم سلمة يا أم المؤمنين ما كان اكثر دعاء النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا كان عندك؟ ... الحديث
ت في الدعوات (95) عن أبي موسى إسحاق بن موسى الأنصاري، عن معاذ بن معاذ، عن أبي كعب صاحب الحرير قال: حدثني شهر بن حوشب به. وقال: حسن أبو كعب عبد ربه بن عبيد الأزدي بصري.
18165 -[ت] حديث أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جلَّل على الحسن والحسين وعليّ وفاطمة كساءً ... الحديث
ت في المناقب (134: 5) عن محمود بن غيلان، عن أبي أحمد الزبيري، عن سفيان، عن زبيد، عن شهر بن حوشب به وقال: حسن صحيح وهذا أحسن شيء روى في هذا الباب.
ضبّة بن محصن العنزي البصري، عن أم سلمة
18166 -[م د ت] حديث سيكون عليكم أمراء تعرفون وتنكرون فمن أنكر برىء ... الحديث
م في المغازي (69: 1) عن هداب بن خالد، عن همام بن يحيى و (69: 2) عن أبي غسان مالك بن عبد الواحد ومحمد بن بشار، كلاهما عن معاذ بن هشام، عن أبيه، كلاهما عن قتادة - و (69: 4) عن حسن بن الربيع، عن ابن المبارك، عن هشام بن حسان - و (69: 3) عن أبي الربيع الزهراني، عن حماد بن زيد، عن المعلى بن زياد - وهشام بن حسان ثلاثتهم عن الحسن، عن ضبّة بن محصن به
د في -[13]- السنَّة (30: 3) عن مسدد وسليمان بن داود وهو أبو الربيع الزهراني، كلاهما عن حماد بن زيد به و (30: 4) عن محمد بن بشار به.
ت في الفتن (78: 1) عن الحسن بن علي الخلال، عن يزيد بن هارون، عن هشام بن حسان به وقال حسن صحيح.

الصفحة 12