كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 13)

ذكوان أبو صالح السمان الزيات، عن أم سلمة
18149 -[ق] حديث: سئلت عائشة وأم سلمة: أي العمل كان أحب إلى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ ... الحديث. في مسند عائشة - (ح 16072) .
الربيع بن أنس الخراساني، عن أم سلمة - ولم يدركها
18150 -[د] حديث: قرأ النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بَلى قد جاءتك آياتي (39: 59) ... الحديث
د في الحروف (والقراءات 22) عن محمد بن رافع، عن إسحاق بن سليمان الرازي، قال: سمعت أبا جعفر - وهو الرازي - يذكر عن الربيع بن أنس به. قال أبو داود: هذا مرسل، الربيع لم يدرك أم سلمة.
سعيد بن أبي سعيد المقبري، عن أم سلمة
18151 -[د] حديث: أن امرأة جاءت إلى أم سلمة تسألها عن غسل الجنابة ... الحديث.
د في الطهارة (100: 2) عن أبي الطاهر بن السرح، عن عبد الله بن نافع - وهو الصائغ -، عن أسامة بن زيد، عن المقبري به. (ز) روى عن المقبري، عن عبد الله بن رافع، عن أم سلمة - وهو المحفوظ، وسيأتي - (ح 18172) .
سعيد بن المسيِّب بن حزن المخرومي، عن أم سلمة
18152 -[م د ت س ق] حديث إذا دخل العشر وأراد أحدكم أن يضحِّي فليمسك عن شعره وأظفاره. (م) في الأضاحي (7: 1) عن محمد بن يحيى بن أبي عمر -[6]- و (7: 2 عن) إسحاق بن إبراهيم، كلاهما عن سفيان بن عيينة، عن عبد الرحمن بن حميد بن عبد الرحمن بن عوف، عن سعيد بن المسيب به. و (7: 3) عن حجاج بن الشاعر، عن يحيى بن كثير العنبري، عن شعبة، عن مالك بن أنس، عن عمرو بن مسلم، عن سعيد نحوه. و (7: 4) عن أحمد بن عبد الله بن الحكم الهاشمي، عن غندر، عن شعبة، عن مالك، عن عمر - أو عمرو - بن مسلم به. و (7: 5) عن عبيد الله بن معاذ، عن أبيه، عن محمد بن عمرو، عن عمر بن مسلم بن عمار بن أكيمة الليثي به. و (7: 6) عن حسن الحلواني، عن أبي أسامة، عن محمد بن عمرو، عن عمرو بن مسلم به - وفيه قصة. و (7: 7) عن حرملة بن يحيى وأحمد بن عبد الرحمن بن وهب، كلاهما عن ابن وهب، عن حيوه بن شريح، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن عمر بن مسلم الجندعي به
د فيه (الضحايا 3) عن عبيد الله بن معاذ به. وقال: عن عمرو بن مسلم.
ت فيه (الأضاحي 24) عن أحمد بن عبد الله بن الحكم به، وقال: حسن صحيح. قال: والصحيح عمرو بن مسلم.
س فيه (الضحايا 1: 2) عن عبد الله بن محمد بن عبد الرحمن، عن سفيان به. و (1: 1) عن سليمان بن سلم البلخي، عن النضر بن شميل، عن شعبة، عن مالك، عن ابن مسلم به - ولم يسمه. و (1: 2) عن محمد بن عبد الله بن -[7]- عبد الحكم، عن شعيب بن الليث بن سعد، عن أبيه، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن عمرو بن مسلم به. و (1: 3) عن علي بن حجر، عن شريك، عن عثمان بن محمد الأحمسي، عن سعيد بن المسيب - قوله.
ق فيه (الأضاحي 11: 1) عن هارون بن عبد الله الحمَّال، عن سفيان به. و (11: 2) عن أبي عمرو حاتم بن بكر الضبِّي، عن محمد بن بكر البرساني - و (11: 2) عن محمد بن سعيد بن يزيد بن إبراهيم التستري، عن أبي قتيبة سلم بن قتيبة - ويحيى بن كثير العنبري - ثلاثتهم عن شعبة، عن مالك، عن عمرو بن مسلم به. كذا في عدة نسخ من صحيح مسلم في حديث عبيد الله بن معاذ، عن عمر بن مسلم، وكذا ذكره أبو مسعود. وفي كتاب خلف: عن عمرو بن مسلم كما في رواية أبي داود.

الصفحة 5