كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 8)

11574 -[ق] حديث: أنّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ توضأ، فغسل رجليه ثلاثاً ثلاثاً. ق في الطهارة (56: 2) عن هشام بن عمار، عن الوليد بن مسلم، عن حريز بن عثمان، عنه به.
يحيى بن جابر الطائيُّ، عن المقدام
11575 -[ت] حديث ما ملأ آدمي وعاء شرَّاً من بطن ... الحديث. ت في الزهد (47: 1) عن سويد بن نصر، عن ابن المبارك، عن إسماعيل بن عياش، عن أبي سلمة الحمصي وحبيب بن صالح، كلاهما عنه به. و (47: 2) عن الحسن بن عرفة، عن إسماعيل بن عياش نحوه. وقال: حسن، وفي بعض النسخ: حسن صحيح. س في الوليمة (الكبرى 99: 2) عن عمرو بن عثمان، عن بقية بن الوليد، عن أبي سلمة سليمان بن سليم - و (99: 3) عن محمد بن سلمة، عن ابن وهب، عن معاوية بن صالح - كلاهما عنه به. ز روى عن محمد بن حرب [س] ، عن أبي سلمة سليمان بن سليم، عن صالح بن يحيى بن المقدام، عن جده المقدام، وقد مضى - (ح 11567) . وروى عن محمد بن حرب، عن أمه، عن أمها، عن المقدام، وسيأتي - (ح 11578) .
يحيى بن المقدام بن معدي كرب، عن أبيه المقدام
11576 -[د] حديث أنا وارث من لا وارث له، أفكُّ عانيه وأرث ماله، والخال وارث من لا وارث له ... الحديث. د في الفرائض (8: 3) عن عبد السلام بن عتيق الدمشقي، عن محمد بن المبارك الصوري، عن إسماعيل بن عياش، عن يزيد بن حجر، عن صالح بن يحيى بن المقدام، عن أبيه، عن جده به.

الصفحة 512