كتاب فريدة الدهر في تأصيل وجمع القراءات (اسم الجزء: 1)

فيكون الفتح للداجونى) إناه بالفتح من التجريد وبالإمالة من الكافى. وروى هشام مشارب بالإمالة من الكافى وكذا فى رواية عبد الباقى من التجريد وبالفتح لابن عامر من المصباح وبالإمالة للمطوعى من المبهج والتلخيص.
روى الرملى من المصباح والمطوعى من التلخيص للشاربين بالإمالة. روى هشام آنية بالفتح من المصباح وبالإمالة من الكافى وكذا عبد الباقى من التجريد. وروى عابد وعابدون بالإمالة من الكافى. روى هشام كهيعص بفتح الهاء وإمالة الياء من المصباح. روى الداجونى (المراد الرملى) عن الصورى نرى والدار ونحوها بالإمالة من المبهج والمصباح. روى ابن ذكوان كافرين والكافرين بالفتح من المبهج والمصباح والتلخيص. روى الرملى عن الصورى أتى أمر الله بالإمالة من التلخيص. روى الداجونى عن ابن ذكوان خاب بالإمالة من المبهج. ورواها هشام بالفتح من غاية أبى العلا والكافى وبالإمالة من التجريد وبالفتح للحلوانى من المصباح. وروى ابن ذكوان زاد فى جميع القرآن بالإمالة من المستنير والمصباح ومن طريق الصورى من التلخيص ومن طريق الرملى من المبهج. روى هشام زاد وجاء وشاء بالإمالة من التجريد وبالفتح من الكافى. روى ابن ذكوان ما لى أدعوكم بالإسكان من المصباح والتلخيص وكذا من الإرشاد سوى زيد عن الداجونى. روى هشام أرهطي بالفتح من
غاية أبى العلا والتلخيص والمصباح. روى هشام ما لى لا فى السورتين بالفتح من التلخيص خلاف عن الداجونى فى النمل. وبالفتح فى يس فقط من المبهج. وبالفتح فى السورتين للحلوانى من المصباح وغاية أبى العلا.
وروى الحلوانى ولي نعجة بالفتح من التلخيص والمصباح وغاية أبى العلا.
روى هشام ثم كيدون فلا بالإثبات فى الحالين من التلخيص وللحلوانى من المصباح. روى هشام جرف بضم الراء من التجريد وبإسكانها من الكافى.
روى هشام ما ننسخ (أربعة وجوه: الأول والثانى ضم النون وكسر السين فى ما ننسخ مع القصر لابن عبدان من كفاية أبى العز وللجمال من المصباح وتلخيص أبى معشر على ما وجدنا فيهما وكذا من روضة المعدل على

الصفحة 665